24 فبراير,2018

نصائح لك في حياتك العملية والمهنية

سلوكيات تفيدك في حياتك العملية والمهنيةالحياة بشكلها العام سواء كانت الحياة الاجتماعية أو المهنية هي حياة صعبة ومليئة بالمشاكل والصراعات التي لا تنتهي ولذا فأنت طوال يومك تواجه صعوبات وتحديات، وليس من السهل ان تواجه او تتغلب على كل هذا! ولكن لكي تتمكن من المواجهة والتقدم في حياتك العملية والمهنية يجب عليك أن تتصف بعدد من الصفات التي تمكنك من مواجهه هذه المشاكل والتي تجعلك تنال حب الناس وثقتهم مثل الكرم وحسن الخلق والطموح والصبر والأمانة والصدق والتسامح وغير ذلك من الصفات.

سلوكيات تفيدك في حياتك العملية والمهنية

كي تكون شخص ناجح ومتوازن في حياتك المعلية والمهنية اقدم لك بعض من السلوكيات والنصائح التي سوف تساعدك جدا طالما التزمت بها.

1 – يجب أن تكن حكيما وعاقلا في كل تصرفاتك ، فلا تتخذ أي خطوة في حياتك أو تتصرف أي تصرف إلا بعد أن تفكر فيه جيدا. فلا تتسرع في كلامك أو أفعالك وإلا سوف تندم على ذلك.

2 – عليك أن تواظب على القراءة كي تثقف نفسك وتزيد من معرفتك وتثقل شخصيتك، فيحنما تجلس مع الناس تستطيع أن تشاركهم الحوار برأي صائب مبني على معرفة ومعلومات صحيحة، فلا تكن مثل الجاهل الذي يتكلم فيبغضه الأخرون.

3 – عليك أن تدخر من أموالك لك ولأسرتك ولا تكن مبذرا في إنفاق أموالك أو أموال شركتك.

4 – عليك أن تكن إيجابيا وجيدا طوال الوقت وليس بين الحين والأخر لأن احترام الناس لك دائما أفضل من أي شئ أخر.

5 – لا تنتظر مقابل عملك الطيب ولا تنتظر إعجاب الناس ومدحهم لأنك أن فعلت هذا فسوف تكن متملقا. فلتكن دائما وأبدا شخص جيد سواء أمام الناس أو أمام نفسك، فقبل أن يراك الناس، فالله يراك.

6 – كن متواصلا مع الناس في مجتمعك ومكان سكنك وشركتك، فهذا التواصل هو الذي سوف يكسبك حب الناس وإعجابهم. كذلك سوف يمكنك هذا التواصل من حل أي مشكلة تتعرض لها.

7 – كن كريما بل وأكثر كرما ممن حولك لأن ذلك سوف يضعك في موقع متميز من قلوبهم.

8 – عليك أن تدرك أهمية التكنولوجيا في عملك وحياتك، فلتحسن استخدام هذه التكنولوجيا لأنها قد تضرك من دون أن تدري. فمثلا فيما يخص الترفية او الالعاب؛ لك ان تلعب في كازينو عرب احد الالعاب المثيرة والمشوقه التي بها من الاثارة والمغامرة ما يجعلك تضي وقتًا ممتعا ولكن دون ان يكون على حساب عملك او علي حساب وقتك مع اسرتك.

9 – لا تكره أحد، ولا تبادل كراهية أعدائك إلا بالحب والتسامح كي تكبر في عيون الجميع حتى من يحملون لك كرها وغيرةً.

10 – كن خيرًا وتبرع بالأشياء التي لا تحتاج إليها لمن يحتاجها.

11 – البعض يقول أنه لا يجب عليك أن تطلب شيئا من أي شخص ما لم تكن قد قدمت له المساعدة على الأقل ثلاث مرات حتى لا يخذلك أو يردّك.

12 – حافظ على صحتك البدنية بكل الطرق حيث تجنب تناول الكحوليات والسجائر وغيرها من الأشياء التي تجعلك عصبيا. فالصحة الجيدة هي التي تجعلك سعيدا في حياتك العملية والاجتماعية.

 13 – كن طموحا ومتطلعا للأفضل، فلا ترضى أن تظل كما أنت بدون أي جديد.

14 – أبدأ بالافكار البسيطة وطورها كي تبدع شئ جديد في عملك وفي حياتك كلها.

15 – إجعل حياتك الشخصية سعيدة ومتجددة لأنها سوف تكون مصدرا كافيا يشجعك على العمل والاجتهاد.

16 – استمع إلى أراء الأخرين ونصيحتهم وفكر فيها جيدا واستفيد منها بقدر الإمكان، فلا تسير برأسك فقط.

17 – لا تفكر دائما في الأموال ولا تكن طماعا وجشعا حتى لا يبغضك الناس.

خلاصة القول؛ تعد هذه النصائح بمثابة طريق ميسور لحياتك العملية والاجتماعية، فعليك اتباعها حتى تحسن من حياتك وحتى تحصل على حب الأخرين واحترامهم، فإذا أحبك الناس، فهذا يكفيك. وإذا استطعت أن تجعل من نفسك محورا مهما يشعر الأخرين بفقدانه سواء في العمل أو الحياة بشكل عام، فإعلم أنك بذلك تحيا حياة رائعة ولا تحتاج إلى أي شئ أخر.